-->

عن موقع زاموضة

يهتم موقع زاموضة بكل ماهو جديد فى عالم الموضة والازياء وأسلوب الحياة والمنزل والوصفات الطبيعيه والاكلات , نهدف لأثراء المحتوى العربى بتقديم محتوى قيم وثمين يفيد كل مستخدم , تابعونا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

بحث هذه المدونة الإلكترونية

من نحن

authorمرحبا، أسمي أشرف وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالموضة
المزيد عني →

آخر المواضيع

شائعة

تعليقات

الأحدث

اعلان

LightBlog

الفوائد السبعة الأكثر أهمية للبرتقال




البرتقال هو فاكهه من الفواكه الشتوية التى لها العديد من الفوائد ولكن يعتقد الناس ان فوائد البرتقال مرتبطه فقط بمناعة الانسان وارتباطه بالتأثير على الانفلونزا والبرد والزكام , ولكن هذا ليس صحيحا حيث ان البرتقال يحتوى على العديد من الفوائد الخاصة بالجسم والبشرة والشعر وسنقوم بتلخيص تلك الفوائد فى الأسطر التالية , تعرفوا عليها جيدا

1- البرتقال يحتوى على مضادات الأكسدة التى لها دور كبير فى الحفاظ على نضرة البشرة لأطول فترات ممكنه وتحمى الانسان من الاصابة بالامراض المزمنه .

2- البرتقال يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمه المفيده للنظر مثل فيتامين A , C والبوتاسيوم , حاول تناول برتقاله كل يوم على الاقل للاستفادة من العناصر الغذائية التى تحتويها .

3- يساعد البرتقال بشكل كبير على تنشيط خلايا المخ والعمل على زيادة قدرة الذاكرة على الحفظ والتركيز لما يحتوية من حمض الفولات والفوليكوالبرتقال ايضا مهم للحوامل لأنه يساعد فى حماية الطفل من الاضطرابات العصبية .

4- يساهم البرتقال فى الوقاية بشكل مباشر من امراض القلب لما يحتوية من مركبات الفلافونويد التى تعمل على تقليل نسبه الكوليسترول فى الدم وتقلل تصلب الشرايين وظبط مستوى الضغط الدموى .

5- بسبب كثره الالياف التى يحتوى عليها البرتقال فقد اثبتت الابحاث ان للبرتقال العديد من الفوائد فى اراحه المعدة ويمنع حدوث الامساك وقرحة المعدة ,وللوقاية من امراض الكلى والحصوات ينصح بتناول عصير البرتقال الطبيعى بشكل يومى .

6- يمكن استخدام قشر البرتقال لعمل ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة والحفاظ على جمالها , تقومى بتجفيف قشر البرتقال تحت اشعه الشمس لتجفيفه وتحويلة لمسحوق مطحون ثم يضاف له ملعقة زبادى ويوضع الخليط على البشرة لربع ساعه . 7- يعتبر البرتقال ايضا من اهم الاغذية المفيدية لمن يعانون من تساقط الشعر حيث انه يحتوى على فيتامين سي الذى يحفز على انتاج الكولاجين اللازم للحفاظ على صحة الشعر.

كما سبق التوضيح فأن للبرتقال العديد من الفوائد الهامه التى لايمكن انكارها والتى يجب ان نستغلها جيدا للحفاظ على الصحه والجمال.
زاموضة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع زاموضه - zamooda .

جديد قسم : جمال وصحة

إرسال تعليق